مكتب المنسقة المقيمة

مكتب المنسقة المقيمة (BCR) هو هيكل الدعم الرئيسي لأنشطة المنسقة المقيمة و لفريق الأمم المتحدة بالمغرب، من أجل دعم التدخلات المشتركة لمنظومة الأمم المتحدة الإنمائية حسب إطار عمل الأمم المتحدة للمساعدة الإنمائية بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة. يدعم مكتب المنسقة المقيمة في المغرب عمل المنسقة المقيمة  من خلال فريق مكون من سبعة أشخاص ، بما في ذلك فريق مركز الأمم المتحدة للإعلام ، حول خمس وظائف رئيسية:

  1. التخطيط الاستراتيجي
  2. استشارات التنمية الاقتصادية
  3. الشراكات وتمويل التنمية
  4. إدارة البيانات والمتابعة ونشر نتائج التقارير
  5. التواصل و التوعية

المنسقة المقيمة في المغرب

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش في 10 غشت 2020 تعيين السيدة  سيلفيا لوبيز إيكرا ، من الكوت ديفوار ، منسقة مقيمة للأمم المتحدة في المغرب بموافقة البلد المضيف.

تتوفر السيدة لوبيز إيكرا على عدة سنوات من الخبرة في مجالات التنمية ، منها  18 عامًا من الخدمة في المنظمة العالمية للهجرة . كانت قد عينت مؤخرا في أكرا (غانا) كرئيسة للبعثة وممثلة لمكاتب المنظمة الدولية للهجرة في غانا وبنين وتوغو.

تولت السيدة لوبيز إيكرا أيضًا مهمة منسق مقيم للأمم المتحدة بالنيابة في غانا ، وعملت سابقًا في مقر المنظمة الدولية للهجرة في جنيف ، حيث ترأست وحدة التنسيق للمواضيع المتعلقة بالمساواة بين الجنسين ، بعد أن كانت مديرة مشروع برامج التمكين وتوليد الدخل لفائدة النساء المتأثرات بالنزاع في جمهورية الكونغو الديمقراطية وغينيا ورواندا.

السيدة لوبيز إيكرا حاصلة على درجة الماجستير في القانون العام ودبلوم الدراسات العليا المتخصصة في الإدارة الدولية، مع مرتبة الشرف ، من جامعة بانثيون سوربون في باريس ، فرنسا.

 

 

 

 

مكتب المنسقة المقيمة

Sylvia Lopez-Ekra

Sylvia Lopez-Ekra

Coordinatrice résidente des Nations Unies au Maroc