بيان صحفي

لقاء بين مؤسسة وسيط المملكة ومنظومة الأمم المتحدة الإنمائية بالمغرب

١١ مارس ٢٠٢٢

بـلاغ إعـلامـي

 

الرباط، في 11 مارس 2022

بـلاغ إعـلامـي

لقاء بين مؤسسة وسيط المملكة ومنظومة الأمم المتحدة الإنمائية بالمغرب

انتظم اليوم لقاء تواصلي بين مؤسسة وسيط المملكة ومنظومة الأمم المتحدة الإنمائية بالمغرب، تحت شعار: " أهداف التنمية المستدامة تجمعنا" بمشاركة المنسقة المقيمة إلى جانب ممثلين عن الصناديق، والوكالات والبرامج والهيئات المكونة لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية.

ويندرج هذا اللقاء في إطار التواصل و التبادل إطار العمل من أجل التنمية المستدامة و إنجاز أهداف وغايات "خطة التنمية المستدامة لعام 2030" ، خاصة فيما يهم الحكامة الرشيدة  وسيادة القانون و المساواة وعدم التمييز ، والعدالـة الاجتماعيـة والمجاليـة.

وفي كلمته أشار السيد الوسيط إلى كون أن مخرجات تقارير المؤسسة تعد آلية من آليات المرافقةالتوجيهية للإدارة، مؤكدا على أن الاشتغال على الجوانب المتعددة في خلاصات تقارير المؤسسة، من شأنه إتاحة المزيد من الدعم في التعاطي مع القضايا التي تطرحها خطة التنمية المستدامة، وإعطاء فرص نجاح أكبر لمختلف المشاريع التنموية المفتوحة.

ومن ناحيتها أبرزت السيدة المنسقة المقيمة لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب، السيدة سيلفيا لوبيز إيكرا، سبل التعاون بين المنظومة و مؤسسة الوسيط في مجالات الاهتمام المشترك مثل تعزيز القدرات، و تبادل الخبرات في إطار تعاون جنوب جنوب.

و أعربت في هذا الصدد عن استعداد منظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب بمختلف مكوناتها عن المساهمة في دعم و إعداد المبادرات المشتركة للارتقاء بهذه الشراكة.

وتميز هذا اللقاء، بمشاركة وازنة لممثلي الصناديق، والوكالات والبرامج والهيئات المكونة لمنظومة الأمم المتحدة للتنمية بالمغرب.

لقاء بين مؤسسة وسيط المملكة ومنظومة الأمم المتحدة الإنمائية بالمغرب

كيانات الأمم المتحدة المشاركة في هذه المبادرة

مكتب المنسق(ـة) المقيم(ـة)

الأهداف التي ندعمها عبر هذه المبادرة